الكونغ فو الشاي

 
الكونغ فو الشاي
بقلم: الدكتور بول لام
 

 

 

شاي، بوشكلمات الكونغ فو تعني "شيء تصبح جيدة في بعد ممارسة كثيرة." لأن فنون الدفاع عن النفس تتطلب الكثير من الممارسة والوقت، وقد تم إساءة استخدام الكلمات الكونغ فو عند تحديد فنون الدفاع عن النفس. هذه المادة بالتالي، لا علاقة له مع فنون الدفاع عن النفس. بدلا من ذلك عن الطريقة الصينية الاحتفالية لصنع الشاي. كثير من الناس الملقب هذا الفن "الكونغ فو الشاي" لأنه يأخذ الوقت والطاقة للقيام بذلك بشكل جيد.

في حين أن حفل الشاي الياباني المعاصر والغريب والروحي معروف جيدا، فمن المعروف أن فن الشاي الياباني يأتي في الواقع من الصين. وفن صنع الشاي الصيني لا تزال مزدهرة، لا تزال تتطور وأصبحت أكثر شعبية في السنوات الأخيرة.

الشاي الشرب في الصين يعود إلى أكثر من سنوات شنومكس. قرأت في مكان ما أن هناك شجرة الشاي أكثر من سنومكس سنوات من العمر في الصين نموا. على الرغم من أنني لم أر شجرة شنومكس-عاما، لقد رأيت شجرة شنومكس-عاما من عهد أسرة سونغ. في حين أن الكثير من الأدب مثيرة للاهتمام على فن صنع الشاي الصيني موجود، فإن الأسلوب الحالي يرجع تاريخها إلى عهد أسرة تان.

شاي، جبل، إلى داخل، تيوان
 

ال التعريف، شنومك، السنة قديم، شاي، تري

يوم واحد في شنومكس، قال لي صديقي وزميل تاي تشي بيتر وو، الذي جاء من نفس البلد البلد كما فعلت (شانتو)، قبل أن بالقرب من بلدتنا في المنطقة الجنوبية من الصين تقع في الشاي الشهير فينيكس نموا الجبل كان هناك شجرة الشاي شنومكس عاما يعود تاريخها إلى عهد أسرة سونغ. قررنا أن نذهب إلى الصين لرؤية هذه شجرة عمرها شنومكس.

صديق في الصين رتبت لسيارة لدفع لنا حتى الجبل لرؤية الشجرة. كنا بحاجة إلى سائق من ذوي الخبرة كما كان الطريق ليس فقط الجبلية ولكن أيضا الغادرة. بعد ركوب لمدة ست ساعات وعرة، وصلنا إلى قمة الجبل وشاهدنا الشجرة. بدا وكأنه شجرة عادية، ولكن أكبر قليلا من بقية بين مزرعة الشاي ضخمة. وكانت شجرة الشاي مرتفعة حوالي مترين. كان رذاذ عندما وصلنا حتى قفزنا من السيارة، على عجل هناك لالتقاط الصور، هرعت إلى السيارة وتوجهت إلى أسفل الجبل. كل تلك المتاعب للوصول الى هناك قضينا أقل من نصف ساعة بالقرب من الشجرة!

على الرغم من القليل من الوقت كنا هناك السحر من الشاي الصيني ودافعني، وأريد أن حصة هذا السحر معك.

كيف ينمو الشاي

وقد تطورت أساليب زراعة أشجار الشاي على مدى آلاف السنين. الشرط الأول هو بذور جيدة. أفضل نوعية الشاي ينمو عالية في الجبال حيث انها باردة مع عدم وجود تلوث، ويفضل مع ضباب الصباح. ولا يوصى بتخصيب التربة باستخدام مادة كيميائية اصطناعية. ل نوعية الشاي الحقيقي بعد الحصاد، تركت الأرض الجرداء لمدة سبع سنوات ل المغذيات الطبيعية إلى تجديد. أفترض هذا يعني أن الشاي تمتص الكثير من العناصر الغذائية النادرة من الأرض لإعطاء هذا نكهة فريدة من نوعها وسمعة طيبة الحماية الصحية.

حصاد أوراق الشاي خلال نتائج الموسم المختلفة في معايير مختلفة من الشاي. الربيع يمنحك أفضل أوراق الشاي مع الشتاء يجري أفضل المقبل. نوعية جيدة الشاي الصيني غالبا ما المسمى "الربيع الشاي" أو "الشتاء / الخريف" الشاي. وهذا يشير إلى الوقت الذي تم حصاد الشاي. مرة واحدة يتم حصاد الشاي، فإنه يحتاج إلى أن تجفف ومعالجتها. فإنه يأخذ أكثر من شنومكس عمليات مختلفة لجعله في الشاي نشتري.

أنواع الشاي

على غرار النبيذ، وهناك أنواع عديدة من الشاي اعتمادا في الشهر الذي نمت، الذي نمت وكيف تتم معالجتها، على الرغم من أنك يمكن تقسيمها عموما إلى ثلاثة أنواع مختلفة: الأول هو الشاي غير المخمر، الذي ليس لديه الكثير من الألوان و ودعا الشاي الأخضر. يمكن أن تكون غارقة لفترة طويلة، ونكهة يخرج ببطء، مما يجعلها أكثر ملاءمة للشرب عارضة. أنه على ما يرام مع وجبات الطعام اليومية.

على سبيل المثال، شاي الياسمين، النوع الذي تحصل عليه في مطعم صيني، غير مخمر. أنا لا سيما مثل شاي الياسمين لأنه إذا كان الشاي هو نوعية جيدة، وسوف تمتلك انها نكهة فريدة من نوعها ونكهة زهرة يمكن أن يفسد ذلك. إضافة الياسمين مثل إضافة السكر إلى الشاي الصيني.

شبه المخمر هو الشاي الأكثر شيوعا في السوق. في حين أن هناك العديد من أصناف الشاي شبه المخمرة والشاي أولونغ، مع الأنواع الفرعية المفضلة، إلهة الحديد، هو المثال الأكثر شهرة. هذا الشاي، وخاصة تلك ذات جودة عالية، هو الأكثر مناسبة للتذوق الاحتفالي. انها خاصة، وهناك العديد من بيوت الشاي في الصين التي تخدم الشاي مع حفل خاص. تجربة تستحق المحاولة.

النوع الأخير هو الشاي المخمر بالكامل، شاي بو إره على سبيل المثال. هذا غالبا ما يأتي في شكل كعكة مسطحة. قبل إجراء ذلك، يمكنك كسره إلى قطع صغيرة. وعادة ما يكون مظلما جدا وليس لديها الكثير من الذوق ولكن يمكن أن تبقى لفترة طويلة. هذا هو أيضا الشاي الجيد للشرب عارضة. في العام الماضي بو-إره القديم هو سمعته الطيبة لتنضج إلى نوعية أفضل وجلب سعر باهظ جدا.

ما هو الشاي الجيد؟

هذا هو مثل يسأل ما هو النبيذ الجيد. هناك بالتأكيد العديد من الطرق المتطورة لتصنيف الشاي تماما مثل النبيذ.
 
شخصيا أعتقد إذا كنت ترغب في طعم ذلك، ثم انها الشاي جيدة! وسوف الخطوط العريضة بضعة أدلة بسيطة كيفية اختيار الشاي الخاص بك. نوعية جيدة الشاي تبدو نظيفة والمكرر، لا غبار. لديها تألق صحي ويشعر الصلبة. الشاي المكرر هو موحدة. بعد تمرغه يمكنك ان ترى أوراق الشاي كاملة من حجم مماثل. على عكس الشاي الإنجليزية، يتم التعامل مع الشاي الصيني المكرر مع ورقة كاملة سليمة. مفروم حتى أوراق الشاي تشاينس جعلها أقل دقة. عالية الجودة الشاي معبأة جيدا والحفاظ عليها. في بعض بيوت الشاي، يمكنك تذوق الشاي قبل الشراء. هذا هو وسيلة لتبين لكم مدى ثقة هم من نوعية الشاي. أنا بالتأكيد يفضلون تذوق الشاي قبل شرائه.
 

كيفية جعل الشاي

1. لإعداد أواني الشاي الجديدة، يجب أن تغمر الأكواب وأبريق الشاي في وعاء مع الشاي ذات نوعية جيدة والماء المغلي طازجة ل شنومكس إلى شنومكس ساعات قبل الاستخدام. فمن المرغوب فيه أن يكون اثنين من أباريق الشاي لنوع واحد من الشاي. واحد لجعل الشاي والآخر يستخدم مثل المصفق للحفاظ على الشاي قبل الشرب.

2. الحصول على جميع المعدات جاهزة، والاسترخاء، وغسل يديك، والاستعداد لقضاء بعض الوقت في خدمة الشاي. سوف هرع صنع الشاي يفسد الشاي.

3. إغل الماء. الاستعداد لاستخدام المياه في أقرب وقت كما هو محتدما. الإفراط في الماء المغلي سوف تعطيك طعم الصعب.

4. صب الماء في أول إبريق الشاي. من أول إبريق الشاي، صب الماء الساخن في إبريق الشاي الثاني ومن ثم من إبريق الشاي الثاني إلى الكؤوس. ثم افراغ الكؤوس.

5. وضع الشاي في وعاء الأول (حول شنومكس / شنومكس من حجم وعاء في انتظار على تفضيلك مدى قوة كنت ترغب الشاي الخاص بك.).

6. صب في الماء المغلي ما يكفي لتغطية الشاي. ثم صب الماء فورا دون أن يكون في عجلة من امرنا، في إبريق الشاي الثاني ثم الكؤوس. (وهذا ما يسمى غسل الشاي لتطهير النجاسة وخشونة.) ثم فارغة الكؤوس.

7. الآن صب الماء المغلي مرة أخرى في أول إبريق الشاي والانتظار شنومكس إلى ثواني شومنكس، اعتمادا على مدى قوة تحب الشاي الخاص بك. الآن صب الشاي في وعاء الشاي الثاني أو الكؤوس (إذا لم يكن لديك إبريق الشاي الثاني). يقدم الشاي في حين أنه حار. الشاي هو أفضل عندما الطازجة.

8. كرر هذه العملية عندما تكون جاهزا للمزيد. يمكن زيادة توقيت هذا في كل مرة تقوم فيها بتكرار العملية. يمكن تقديم الشاي نوعية جيدة تصل إلى مرات شنومكس. لا ينبغي أبدا أن يترك الشاي بين عشية وضحاها.

9. اغسل كل شيء بالماء الدافئ واترك رأسا على عقب لتجف. لا تستخدم المنظفات لتنظيف الأواني لأن المنظفات سوف تفسد الطعم الطبيعي.

كيفية شرب الشاي

كما يظهر في الصورة، فمن الأفضل أن تشرب الشاي من هذه الكؤوس الصغيرة الخاصة. وعاء يظهر هنا حول حجم قبضة صغيرة. شرب الشاي في حين انها لا تزال ساخنة وخضرا طازجة. كن حذرا. لا تحرق فمك، ولكن لا تسمح الشاي لتصبح باردة، لأن نكهة سوف تنخفض. اسمحوا الشاي البقاء في فمك لبعض الوقت حتى تتمكن من طعمه ببطء. ثم عند الانتهاء، نقل الطن الخاص بك قليلا حول فمك للحصول على بعد طعم. معظم الشاي نوعية جيدة سوف يترك رائحة الذي يندرج داخل فمك.

وأعتقد أن أفضل جزء من الشاي الكونغ فو هو التمتع بها مع شركة جيدة. واحدة من أكثر الموضوعات ممتعة بينما كنت شرب الشاي تاي تشي. لقد استمتعت هذه في كثير من الأحيان، في كل مرة رفع روحي ويجعلني أشعر أنني بحالة جيدة جدا!

الصور أونيزا نوعية الشاي مجموعة. معظمها مصنوعة من خاص "الطين الأرجواني" متوفرة فقط في منطقة واحدة من جنوب الصين حيث إنتاج الخزف هو العالم الشهير لعدة قرون. هذا وعاء و كوب المنتجة من الطين لها صوت معدني عندما كنت تدق بلطف لهم. فهي مقاومة للحرارة، غير قابلة للكسر (مقاومة كسر جيدا)، والحفاظ على الدفء وطعم الشاي أطول من أنواع أخرى من الأواني.

نتطلع إلى حصة الكونغ فو الشاي معك يوم واحد!

Kung fu tea

Kung fu tea
By: Dr Paul Lam



tea bushThe words Kung Fu mean "something you become good at after much practise." Because martial arts require lots of practise and time, the words Kung Fu have been misused when identifying a martial art. This article therefore, has nothing to do with martial arts. Instead it's about the ceremonial Chinese way of making tea. Many people have nicknamed this art "Kung Fu tea" because it takes time and energy to do it well.

While the elaborate, exotic and spiritual Japanese Tea Ceremony is well known, it is less known that the Japanese tea art actually comes from China. And the art of making Chinese tea is still thriving, still evolving and has become even more popular in recent years.

Tea drinking in China dates back more than 1000 years. I read somewhere that there is a tea tree more than 2000 years old growing in China. Although I have not seen the 2000-year-old tree, I have seen a 600-year-old tree from the Song Dynasty. While a lot of interesting literature on the art of making Chinese tea exists, the present method probably dates back to the Tan Dynasty.

tea mountain in Taiwan

The 600 Year Old Tea Tree

One day in 1999, my friend and Tai Chi colleague Peter Wu, who came from the same country town as I did (Shantou), told me ago that, near our country town in the southern region of China located at the famous tea growing Phoenix Mountain there was a 600-year-old tea tree dating back to the Song Dynasty. We decided to go to China to see this 600-year-old tree.

A friend in China arranged for a car to drive us up the mountain to see the tree. We needed an experienced driver as the road was not only mountainous but also treacherous. After a bumpy six-hour ride, we reached the top of the mountain and saw the tree. It looked like an ordinary tree, but slightly bigger than the rest among a huge tea plantation. The tea tree was about two metres high. It was drizzling when we arrived so we jumped out of the car, hurriedly there to take photographs, rushed back to the car and headed back down the mountain. All that trouble to get there we spent less than half an hour near the tree!

Despite the little time we were there the magic of Chinese tea has motivated me, and I want to share that magic with you.

How Tea is Grown

The methods of growing tea trees have progressed over thousands of years. The first requirement is good seeds. The best quality tea grows high up in the mountains where it's cool with no pollution, and preferably with morning mist. Fertilizing the soil with artificial chemical is not recommended. For real quality tea after harvest, the land is left barren for seven years for natural nutrients to regenerate. I assume this means the tea absorb a lot of rare nutrients from the earth to give that unique flavour and reputed health protection.

Harvesting the tea leaves during the different season's results in varying standards of tea. Spring gives you the best tea leaves with winter being the next best. Good quality Chinese tea often labeled "Spring Tea" or "Winter/Autumn" Tea. That refers to the time the tea has been harvested. Once the tea is harvested, it needs to be dried and processed. It takes over 30 different processes to make it into the tea we purchase.

Types of Tea

Similar to wine, there are numerous types of tea depending in which month it's grown, who grew it and how it's processed, although you can generally divide it into three different types: The first is unfermented tea, which does not have much colour and is called green Tea. It can be soaked for a long time, and the flavour comes out slowly, making it more suitable for casual drinking. It goes well with your daily meals.

For example, Jasmine Tea, the kind that you get at a Chinese restaurant, is unfermented. I don't particularly like Jasmine Tea because if the tea is good quality, it will possess it's own unique flavour and a flower flavour can spoil it. Adding Jasmine is like adding sugar to Chinese tea.

Semi-fermented is the most common tea on the market. While there are many varieties of semi-fermented tea the Oolong Tea, with a favourite sub-species, the Iron Goddess, is the most famous example. This tea, especially the high quality ones, is most suitable for ceremonial tasting. It is special, there are many tea houses in China that serve tea with special ceremony. An experience worth trying.

The last type is the fully fermented tea, Pu-Erh tea for example. This often comes in flat cake shape. Before you make it, you break it up into little pieces. It is usually very dark and doesn't have much taste but it can be kept for a long time. This is also a good tea for casual drinking. In recent year old Pu-Erh is reputed to mature to better quality and is fetching very expensive price.

What is Good Tea?

This is like asking what is good wine. There are certainly many sophisticated ways to classify tea just like wine.
Personally I believe if you like the taste of it, then it's good tea! I will outline a few simple guides how to choose your tea. Good quality tea looks clean and refined, not dusty. It has a healthy shine and feels solid. Refined tea is uniform. After soaking it you can see a complete tea leaf of similar size. Unlike English tea, refined Chinese tea is treated with the complete leaf intact. Chopped up Chines tea leaves render it less refined. High quality tea is well packed and preserved. At some tea houses, you can taste the tea before purchasing. That's a way to show you how confident they are of the quality of their tea. I certainly prefer to taste my tea before I buy it.

How to Make the Tea

1. To prepare new tea utensils, the cups and teapots should be submerged in a container with good quality tea and freshly boiled water for 24 to 48 hours before use. It's desirable to have two teapots for one kind of tea. One to make tea and the other used like a decanter to keep the tea before drinking.

2. Get all equipment ready, relax, wash your hands, and prepare to spend time serving tea. Rushed tea making will spoil the tea.

3. Boil water. Prepare to use the water as soon as it is bubbling. Over-boiled water will give you a hard taste.

4. Pour water into the first teapot. From the first teapot, pour the hot water into the second teapot and then from the second teapot to the cups. Then empty the cups.

5. Put tea into the first pot (about 1/4 of the volume of the pot pending on your preference of how strong you would like your tea.).

6. Pour in just enough boiled water to cover the tea. Then pour the water immediately without being in a hurry, into the second teapot and then the cups. (This is called washing the tea to cleanse the impurity and the roughness.) Then empty the cups.

7. Now pour boiled water again into the first teapot and wait 10 to 30 seconds, depending on how strong you like your tea. Now pour the tea into the second tea pot or the cups (if you don't have a second teapot). Serve tea while it is hot. Tea is best when fresh.

8. Repeat this process when you are ready for more. The timing of this can be increased each time you repeat the process. Good quality tea can be served up to 10 times. Tea should never be left overnight.

9. Wash everything with warm water and leave upside down to dry. Do not use detergent to clean the utensils because detergent will spoil the natural taste.

How to Drink Tea

As the photo shows, it's best to drink tea from these special little cups. The pot shown here is about the size of a small fist. Drink tea while it's still hot and freshly brewed. Be careful. Don't burn your mouth, but don't allow the tea to become cold, because the flavour will diminish. Let the tea stay in your mouth for a little while so you can slowly taste it. Then when you're finished, move your tonque a little around your mouth to get an after-taste. Most good quality tea will leave an aroma which lingers inside your mouth.

I believe the best part of Kung Fu tea is to enjoy it with good company. One of the most enjoyable topics while you're drinking the tea is Tai Chi. I have enjoyed these frequently, every time it uplift my spirit and makes me feel so good!

Photos One�a quality tea set. Most of them are made from a special "purple clay"only available in one southern region of China where porcelain production is world famous for centuries. This clay-produced pot and cup have a metallic sound when you gently knock them. They are heat resistant, unbreakable (well break resistant), and keep the warmth and the taste of the tea longer than other types of pots.

Looking forward to share Kung Fu tea with you one day!